Page 22 - web
P. 22

‫داخلية تونس‪:‬‬                                                   ‫‪22‬‬
                            ‫‪ 1970‬حاد ًثا مروريًا خلال ‪ 164‬يو ًما‬

                            ‫والسهو وعدم الانتباه وراء ‪ 40%‬منها‬

                                                                                                                    ‫تونس‬

         ‫إجمالي عدد‬          ‫إجمالي عدد‬                                      ‫إجمالي عدد‬
                             ‫الوفيات منذ‬                                     ‫الحوادث منذ‬
         ‫المصابين منذ‬        ‫بداية العام‬                  ‫بداية العام حاد ًثا‬

‫مصا ًبا‬  ‫بداية العام‬   ‫وفاة‬                               ‫‪1970‬‬

‫‪2910‬‬                   ‫‪380‬‬                                                                ‫‪ -‬تونس‬

‫الحوادث المرورية في تونس منذ بداية العام حتى ‪2022/06/13‬م‬         ‫بينت إحصائية لوزارة الداخلية بالجمهورية‬

 ‫حوادث قتلى جرحى‬             ‫السبب‬                         ‫التونسية أن السهو وعدم الانتباه شكل الجزء الأكبر‬
‫العدد ‪ %‬العدد ‪ %‬العدد ‪%‬‬
                                                          ‫من أسباب الحوادث المرورية التي وقعت في البلاد منذ‬
‫‪32.34 941 25 95 40.46 797‬‬    ‫السهو وعدم الانتباه‬
                                                           ‫الأول من يناير حتى يوم ‪ 13‬يونيو من العام الجاري؛‬
‫‪20 582 24.74 94 14.31 282‬‬           ‫السرعة‬
                                                               ‫إذ بلغت ‪ 797‬حادثة بنسبة ‪ %40.46‬من إجمالي‬
‫‪6.01 185 6.84 26 9.14 180‬‬    ‫شق الطريق‬                        ‫الحوادث التي بلغت ‪ 1970‬حاد ًثا‪ ،‬كما تسببت في‬
                                                            ‫وفاة ‪ 95‬شخ ًصا مسجلة النسبة العليا في الوفيات‪،‬‬
‫‪8.9 259 5.79 22 8.63 170‬‬     ‫عدم احترام الأولوية‬               ‫بنسبة ‪ %25‬إضافة إلى إصابة ‪ 941‬شخ ًصا بنسبة‬
                                                           ‫‪ %32.34‬من إجمالي ‪ 380‬قتياًًل و‪ 2910‬مصا ًبا تسببت‬
‫‪6.77 197 6.32 24 5.63 111‬‬    ‫المداهمة‬
                                                          ‫فيها هذه الحوادث‪ ،‬وأشارت الإحصائية إلى أن عامل‬
‫‪8.97 261 15.79 60 5.48 108‬‬   ‫عدم ملازمة اليمين‬
                                                          ‫السرعة جاء ثان ًيا؛ إذ بلغ عدد الحوادث لهذا العنصر‬
‫عدم احترام علامة قف ‪3.71 108 0 0 2.74 54‬‬                      ‫‪ 282‬حاد ًثا بنسبة ‪ %14.31‬بإجمالي عدد ‪ 94‬حالة‬

‫‪2.34 68 0.79 3 2.47 54‬‬       ‫السير إلى الوراء‬             ‫وفاة بنسبة ‪ %24.74‬و‪ 582‬مصا ًبا بنسبة ‪ ،%20‬وجاء‬

‫‪2.44 71 1.32 5 2.18 43‬‬       ‫تغيير اتجاه‬                       ‫في الإحصائية أنه على الرغم من أن عدد حوادث‬

‫‪1.92 47 2.63 10 1.73 34‬‬      ‫السير في حالة سكر‬                 ‫«عدم ملازمة اليمين» كانت في الترتيب السادس‬

‫‪1.96 57 3.42 13 1.52 30‬‬      ‫المجاوزة الممنوعة‬                 ‫لعدد الحوادث بعدد ‪ 108‬حوادث فإنها تسببت‬
                                                             ‫في وفاة ‪ 60‬شخ ًصا‪ ،‬بنسبة ‪ %15‬من عدد الوفيات‬
‫‪0.58 17 1.05 4 1.02 20‬‬       ‫إهمال حدث‬                     ‫و‪ 261‬مصا ًبا بنسبة ‪ %8.97‬من المصابين لتجيء ثالثة‬

‫السياقة من دون رخصة ‪0.72 21 1.84 7 0.76 15‬‬
‫السير لي ًاًل من دون إضاءة ‪0.31 9 2.11 8 0.56 11‬‬

‫‪0.69 20 0.79 3 0.51 10‬‬       ‫انفلاق عجلة‬

                                                                                          ‫الوفيات خلال تلك الفترة‪.‬‬
   17   18   19   20   21   22   23   24   25   26   27